شركات منح شهادات الايزو المعتمدة
تعتبر QRS الشركة الرائدة فى مجال خدمات منح شهادات الايزو المعتمدة وتمنح شهادات ISO 9001 (الجودة) ،ISO 14001 (البيئة) ، ISO 45001 (الصحة والسلامة) ، ISO 22000 (سلامة الغذاء) ...الخ، والمعتمدة دوليا .
يتم الحصول على الايزو من هيئات منح شهادات الايزو ISO CERTIFICATION المعتمدة و التي تقدم تقييمًا يعتمد على شهادة الايزو المختارة على سبيل المثال ISO 9001 ،ISO 14001 ، ISO 45001..... إلخ.
معايير ISO
معايير ISO ، هي مستندات تحتوي على مجموعة من المتطلبات التي يحتاج نظام إدارة المؤسسة ( أو المنتج ) إلى الامتثال لها حتى يتم اعتمادها وفقًا لهذا المعيار المحدد.
تمنح شركات منح شهادات الايزو المعتمدة شهادة الايزو للمؤسسة لإثبات امتثالها للمتطلبات بمجرد تحقيقها للمتطلبات المنصوص عليها في معيار الأيزو المطلوب.
هذا يعني : ستثبت هيئة إصدار شهادات الايزو التي تحمل اعتماد IAF أنها قد استوفت معايير أفضل الممارسات ، والتي تشمل الحياد.
تقوم هيئة إصدارالايزو بتقييم ما إذا كان النظام أو المنتج أو الشخص يتوافق مع متطلبات الشهادة.
هناك أنواع مختلفة من طرق التقييم ، ويمكن أن تشمل تقييم أو اختبار أو مراجعة البيانات الخاصة بالعمليات بناءً على المستندات ومؤهلات مكتوبة أو قائمة على الكفاءة في حالة شهادة الموظفين.
بناءً على التقييم ، تصدر هيئة إصدار و منح شهادات الايزو شهادة تتحقق فيها من أن نظام الإدارة أو المنتج أو العملية أو الشخص يفي بالمتطلبات المحددة.
الشهادة صالحة لفترة محددة ، وبعد ذلك الوقت يمكن إجراء إعادة التصديق.
قد تشمل صيانة شهادة الايزو إجراءات التقييم التي يتعين إجراؤها أثناء صلاحية الشهادة ، مثل سنويًا.
تقدم هيئات الاعتماد التي يغطيها الاعتماد شهادة نظام إدارة لعملائها وشهادة المنتج وشهادة الموظفين.
في معظم الحالات ، تعتبر الشهادة إجراءً اختياريًا يمكن استخدامه لإثبات أن الهدف المعتمد يتوافق مع المتطلبات المفروضة عليه.
يمكن أيضًا استخدام الشهادة لإثبات الامتثال للمتطلبات التشريعية ، بما في ذلك تلك الموجودة في التوجيهات أو لوائح الاتحاد الأوروبي.
هيئات إصدار الشهادات المعتمدة هي أطراف ثالثة محايدة ومستقلة عن هدف الشهادة ، ويجب أن تتمتع بالكفاءة المحددة في المعايير الدولية والمتطلبات الأساسية الأخرى لعملياتها.
خطوات الحصول على شهادة ISO :
- لماذا ايزو لمنظمتك ؟
تختار المنظمات الحصول على شهادة ISO لعدد من الأسباب، السببان الرئيسيان هما
- زيادة فرص الفوز بالأعمال (على سبيل المثال ، التأهل كمورد محتمل للعديد من المناقصات وتعزيز المصداقية) ؛
- تحسين أداء الأعمال مما يزيد من الأرباح.
- الموارد
ستحتاج إلى الخبرة للمساعدة في تنفيذ نظام الإدارة للوفاء بالمعيار الذي اخترته.
يمكنك اختيار موظف أو الاستفادة من مساعدة مستشار خارجي.
ستحتاج أيضًا إلى اختيار هيئة إصدار الشهادات في هذه المرحلة.
يمكننا مساعدتك في هذه المرحلة ، ما عليك سوى إكمال نموذجنا عبر الإنترنت وسنكون على اتصال بتقدير لتحصل على شهادة الايزو المعتمدة.
سجل الأن
- فحص الحالة
سيقوم المراجع الداخلي بتقييم أنظمتك الحالية (أو الطريقة التي تعمل بها إذا لم يكن لديك أي عمليات رسمية) مقابل المعيار المختار. سيوفر هذا قائمة بما يجب العمل عليه أثناء مرحلة التنفيذ.
- التنفيذ
سيتم تنفيذ التغييرات المحددة أعلاه مما يؤدي إلى وجود نظام إدارة رسمي يمكن تقييمه مقابل المعيار المختار.
- اجراء التقيم
ستقوم هيئة إصدار الشهادات المختارة بإجراء التقييم. يوصى بشهادة هيئة معتمدة من IAF.
- الإجراء التصحيحي
ليس من غير المعتاد أن يبرز التقييم المجالات التي تحتاج إلى تصحيح قبل منح الشهادة. يجب على المراجعين تقديم إرشادات واضحة حول ما يجب تصحيحه. في بعض الحالات قد يلزم إجراء مزيد من التقييم.
- الشهادة
بمجرد استيفاء جميع المعايير ، ستمنحك هيئة إصدار الشهادات شهادة المعيار الخاص بك.
ستتطلب الشهادة التجديد كل ثلاث سنوات ، مع إجراء مراجعات سنوية.
كيف أحصل على شهادة الأيزو؟
يمكنك الحصول على شهادات الايزو العالمية من شركة كيو ار اس احدى اكبر الشركات الرائدة فى مجال خدمات منح شهادات الايزو والمعتمدة دوليا فى مصر والشرق الاوسط
يمكنك التواصل معنا للحصول على الخدمة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق